أجمل أكواخ آيدر للاستمتاع برحلة ممتعة

مع ازدياد ضغوط الحياة تعقيداً وصخباً من زحمة في الطرقات وضغوط في العمل قد ترغب الروح بشيء من الهدوء والسكينة لتغوص في أعماقها وروعتها.

لذا سنخصص مقالتنا اليوم للحديث عن أكواخ آيدر ونبتعد عن الفنادق وضجيج المدن وزحمة طرقها، لننعم بهدوء العيش سكون المكان من خلال الأكواخ المنتشرة في تركيا وتحديداً في منطقة آيدر في الشمال التركي.

على منحدرات جبال (كاشكار) الشهيرة ذات الإطلالة على سواحل البحر الأسود في الشمال تركيا، الواقعة في مدينة آيدر (Ayder)المعروفة بـ (قرية جبال الألب التركيّة)، والتابعة لولاية ريزة، وتبعد عن مدينة طرابزون 162 كم تقريباً. وقد توزعت مبانيها ومنازلها وأكواخها التي تشكل نقطة جذب للسياح على سفوح جبالها تلك التي تكسوها الغابات الخضراء وقممها المغطات بالثلوج في لوحة فنيّة تسر الناظرين.

ما هي أفضل أكواخ آيدر؟

في السابق لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأكواخ الخشبية في آيدر ويتسابق إليها السياح في فترة الصيف للحجز فيها، وبعد ذلك وبالنظر للإقبال السياح عليها؛ فقد أصبحت أكواخ آيدر أكثر وفرة وبأعداد تستوعب الزائرين.

وقد تتوزعت الأكواخ على عدة مواقع، فبعضها أنشئ في قرية آيدر، ضمن القسم الحيوي من محميتها، والبعض الآخر في الطريق الموصلة إليها وعلى حافتي نهر آيدر.

وسنطلعكم اليوم في مقالتنا على بعض أفضل الأكواخ في هذه المنطقة.

آيدر جينتشال

من المعروف أن موقع هذه الأكواخ بعيد بعض الشي عن الخدمات؛ ولكن هذا لم يمنع بأن تكون هذه الأكواخ أحد أجمل الأكواخ في منطقة آيدر ذات الإطلالة  الساحرة على الطبيعة والشلال.

وهي عبارة عن خمسة أكواخ، أربعة منها بمساحة 75 متراً مربعاً، وقد قسمت على غرفتين وصالة أو ثلاثة غرف وصالة، أما الخامس فهو فيلا فاخرة تحتوي على أربع غرف وصالة بمساحة 250 متراً مربعاً، مما يدل على أنها واسعة ومريحة، أضف إلى ذلك فهي مفروشة بأثاث جديد.

ومما يميزها إطلالتها المباشرة على النهر، وشرفها الكبيرة في كل غرفة من غرفها، لتتناسب مع العائلات الكبيرة، وقد جهِّزت بمنافع كاملة نظيفة ومجهزة بكل ما يلزمها، بالإضافة إلى حطب التدفئة فهو متوفر بشكل يومي.

أكواخ آيدر جيسة داغ إيفلاري

القريبة من المطاعم والخدمات المحيطة، وهي مجموعة من الأكواخ تشتمل على مرآب للسيارات، ومطعمها المفتوح بإطلالة على الشلال، قسمت على غرفة وصالة، أو غرفتين وصالة، وتتموقع هذه الأكواخ في منتصف الطريق فوق التلة القريبة من الخدمات مرتفعة، ما يعطيها إطلالة طبيعية جميلة على ساحة سهول آيدر الخضراء وشلالاتها.

وقد أرفق بجانب الأكواخ مجموعة من الأراجيح الخشبية الكبيرة ذات المقاعد المظللة الهادئة.

وقد حازت هذه الأكواخ على إعجاب زوارها السابقين، وذكروا ميزاتها، وإفطارها الشهي المتنوع.

منتجع شلالة داغ إيفلاري

يعد هذا المنتجع الوجهة المفضلة لمحبي الاسترخاء والاستجمام، للاستمتاع بطبيعتها الساحرة ونهرها الغزير، لقضاء أوقات مريحة بعيداً عن ضخب المدن وزحمة طرقها، إذ يعد منتجع شلالة داغ إفي من أفضل الأماكن التي توفر هذه الميزات في آيدر.

إذ يقع المنتجع في وسط الغابات بالقرب من النهر والشلال الذي نسب إليه، ويتألف المجمع من مجموعة الأكواخ الخشبية، بعضها بمساحة 30 متراً مربعاً غرفة وصالة، وبعضها الآخر بمساحة 50 متراً مربعاً غرفتان وصالة.

وقد حاز المكان إعجاب كل من زاره وقرر إعادة التجربة.

أكواخ تنورا

الواقعة على الطريق المؤدية إلى آيدر على بعد 17 كم من قريتها، كما تبعد عن مدينة طرابزون مسافة 125 كم، وعلى ضفة النهر في منطقة (تشاملي همشين) تتمركز أكواخ (تنورا) المطلة على النهر ومزارع الشاي، ويسود المكان الهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة المحيطة به، وأضف إلى ذلك كرم الضيافة من أهل المنطقة اللطفاء والمحبوبين، فموظفو الأكواخ على أتم استعداد لاستقبال الضيوف بالابتسامة والاهتمام.

وتختلف مساحات الأكواخ بين غرفة وصالة بمساحة 50 متراً مربعاً، و75 متراً مربعاً، تتسع لعائلة من ثمانية أشخاص.

ناني فيلا أبارت

الواقعة في منطقة تشاملي همشين قبل آيدر على مسافة 15 كم تقريباً، وتحتوي على مطعم وكافيه تحلو بها الجلسات المسائية الرائعة.

وهي عبارة عن غرف مطلة على النهر بمساحة 24 متر مربع، وأكواخ بمساحة 40 متراً مربعاً غرفتين، وأخرى بمساحة 50 متراً مربعاً غرفتين وصالة.

وتعد مكاناً ممتازاً لإقامة وتجربة رائعة مع طاقم خدمة متعاون جداً.

ونحن بدورنا ندعوك لتجربة الإفطار اللذيذ، والاستمتاع بالخدمات المتكاملة لهذه الأكواخ المكيفة.

أكواخ ريزا آيدر كوتيت

والتي تبعد قريباً من 5 كم عن مركز آيدر، وتتميز بشرفاتها المطلة ، وموقعها المتميز القريب من المحلات التي تقدم خدماتها للسياح والنزلاء، أما أكواخ (ريزا آيدر كوتيت) فإنها توفر مرافق خاصة بالشواء ومطعماً جيداً، بالإضافة إلى الخدمات العامة.

وهي عبارة عن مجموعة أكواخ، جميعها مكونة من غرفة واحدة مع شرفة مطلة على الطبيعة الساحرة بمساحة 45 متراً مربعاً، تتسع لأربعة أشخاص.


أكواخ في آيدر مطلة على النهر

يفضل بعض السياح الإقامة في الأكواخ الجبلية، والبعض الآخر يحب النزول إلى أماكن قريبة من النهر أو الجداول والسواقي.

نذكر من هذه الأكواخ:

أكواخ كيي بونجالوف

وهي عبارة عن بضعة أكواخ تتمركز على بعد 40 كم من (ريزا)، وتبعد 20 كم عن آيدر، تعتبر هذه الأكواخ مكان إقامة رائع بإطلالة مميزة على البحيرة الصافية والحديقة الخضراء.

ومن المرافق لها مطعم وصالة عامة، تقدم خدمة الإنترنت ومرآباً خاصاً بالسيارات مجاناً.

كما يتوفر في هذه الأكواخ جميع وسائل المتعة التي تلبي احتياجات الأسرة وكل ما يلزمها للشعور بالراحة والرفاهية.

ويضم المكان ملعباً خاصاً بالأطفال، إضافة إلى خدمات استئجار الدراجات والسيارات.

هوش ديري

تبعد 9.5  كم عن مركز المدينة وتتموقع على ضفة النهر العذب في منطقة ( تشاملي همشين) المميزة بطبيعتها الساحرة.

وتتميز هذه الأكواخ بتصميماتها الجميلة من الخارج والداخل، وهي أكواخ بمساحات صغيرة تتناسب مع عائلة صغيرة (مكونة من 3 أشخاص على الأكثر) مناسبة لقضاء عطلة ممتعة بأجواء هادئة، تلبي رغبات السياح، وتترك لديهم أثراً طيباً وانطباعاً جميلاً لا ينسى.

أكواخ آيدر نهر عدن

وهي أكواخ بإطلالة على النهر والحديقة الجميلة بشكل مباشر، بمساحة 72 متراً مقسمة على غرفتين وصالة، وتتسع لعائلة مكونة من ستة أشخاص.

تتموقع أكواخ (آيدر نهر عدن) الفندقية في منطقة (تشاملي همشين)، ومما يميزها كغرف مكيّفة خدماتها الراقية المناسبة للسياحة، بإنترنت مجاني، ومواقف خاصة بالسيارات.

إذ يمكن لهواة صيد السمك الاستمتاع بتجربة فريدة في صيد السمك النهري في سهول المنطقة الساحرة.

أكواخ في آيدر مطلة على الجبال

أما محبي الطبيعة والجبال الهادئة، فيوجد أكواخ في منطقة آيدر تتميز بموقعها الجميل، ومحيطها الهادئ، نذكر منها:

أكواخ شلالات آيدر

وهي عبارة عن عدة أكواخ خشبية تبعد 1 كم من مركز آيدر ومرتفعاتها الرائعة، بالقرب من الشلالات والغابات والجبال، تتألف من طابقين على حافة النهر الصافي.

وقد قسمت الأكواخ إما على شكل غرفة وصالة أو غرفتين وصالة، بسعة تتراوح بين شخصين إلى ستة أشخاص.

كما تقدم إدارة هذه الأكواخ إفطاراً مجانياً في المطعم ذو الإطلالة على الشلال.

اكواخ كارديلين بانغالوف إيفلاري

على مرتفعات آيدر الساحرة، وتتميز بتصميمها الجميل وإطلالتها الساحرة على الجبال الشاهقة، والأشجار الخضراء في الغابة، إضافةً إلى النهر الرقراق.

ومما يميز هذه الأكواخ تصميماتها الداخلية الخشبية الجميلة، وما يلقاه النزلاء من الحفاوة وكرم الضيافة، وحسن الاستقبال.

وقد قُسمت هذه الأكواخ لتناسب مع شخصين، أو خمسة من الأشخاص البالغين على الأكثر.

ويمكن للزوار  والنزلاء الاستمتاع بوجبة شهية ضمن المطعم المطل على السهل الأخضر، وبإمكانهم المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة، كالتزلج، والريشة الطائرة، والمشي، وغيرها من الرياضات.


شركة إشراق طيبة للسياحية تقدم لكم خدماتها المتكاملة، من حجوزات الطيران وحجوزات فندقية والجولات السياحية وترانسفير المطار، وتبدي استعدادها لمساعدتكم في اختيار واستئجار أحد أكواخ مرتفعات آيدر الرائعة، وتشرح لكم الخيارات المتنوعة، لتتعرفوا أكثر على الأفضل والأجمل بين أكواخها بما بتناسب مع أذواقكم وتطلعاتكم.

كما يمكنها اصطحابكم في جولة سياحية خاصة في محيط المنطقة لتطلعكم على أجمل الأماكن السياحية في ولاية ريزة الشهيرة.

للمزيد من الاستفسارات زوروا موقعنا على الشبكة العنكبوتية، أو تواصلوا معنا ونحن بأتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لكم.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *