أجمل متاحف اسطنبول

متحف قصر طوب قابي اسطنبول

نظراً لكونه جزء لا يتجزأ من قائمة أبرز المتاحف في اسطنبول يُتيح متحف قصر طوب قابي الواقع على مضيق البوسفور للزوّار إمكانية للوصول إلى قطع واكتشافات أثرية ثمينة لا يُمكن لأي شخص إنكار أهميتها، إذ أن معروضات المتحف تلعب دوراً أساسياً في تثقيف الناس بتاريخ البلاد الغني، وتختلف هذه المعروضات لتشمل حقب زمنية مختلفة فهناك معروضات حول تاريخ البلد وقطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.

في الوقت ذاته، تتوسع المعروضات التي توجد في المتحف لتشمل جوانب مختلفة من تاريخ هذا البلد، فهناك معروضات حول التاريخ الحربي والبحري للبلد، وتشمل أيضاً جوانب مختلفة من ثقافة البلد تنعكس على المعروضات كالمشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.


متحف آثار اسطنبول

من المؤكد أن متاحف اسطنبول من أكثر مناطق الجذب السياحي والأكثر زيارة، ومن أبرزها متحف اثار اسطنبول، فليس من المهم أن تكون من هواة التاريخ لتستمتع بزيارة هذا المتحف، حيث أن المعروضات التي توجد بداخله والتي يبلغ عددها 100.0000 قطعة تقوم بمهمة إبراز التاريخ بطريقة مشوّقة ومثيرة للاهتمام، ومن أبرز هذه المعروضات، معروضات حول تاريخ تركيا وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة الإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.

وبما أن ماضي تركيا تضمّن جوانباً مختلفة، فالسياح على موعدٍ مميز مع استكشاف بعض من هذه الجوانب من خلال معروضات المتحف، فهناك معروضات عن التاريخ البحري والحربي لتركيا إضافة إلى معروضات أخرى كالمشغولات اليدوية والألبسة التقليدية التي تكشف للزوّار جزءاً من ثقافة تركيا هذا البلد الجميل.


متحف بانوراما اسطنبول

من المقاصد التي يحرص على زيارتها زوار اسطنبول هو متحف بانوراما اسطنبول، إظهار أهمية التاريخ الذي عاصرته اسطنبول، فمتحف بانوراما اسطنبول من أكثر المتاحف التي تُركّز بشكل أساسي على منح الزائر لمحة شاملة عن تاريخ هذا تركيا وبعض المعارك من خلال المعروضات والتُحف الأثرية النادرة الموجودة بداخله،إضافة إلى لوحات تجسد بعض المعارك، أو الحياة ضمن القبيل، ومن جملة هذه المعروضات، هُناك معروضات حول تاريخ هذا البلد وبعض الأسلحة القديمة.

والتعمّق أكثر في استكشاف التاريخ الحافل لهذا البلد، إذا يستطيع الزوّار مشاهدة معروضات تحكي عن ثقافة هذا البلد تتجلى من خلال مجموعة من الألبسة التقليدية.


متحف الفن الحديث اسطنبول

يكتسب كل متحف من المتاحف في اسطنبول طابعاً محدداً، حيث تم تأسيس كل متحف منها بُغية تحقيق أهداف معينة، فإن الهدف من تأسيس متحف الفن الحديث إسطنبول جمع كل المقتنيات الفنية النادرة وحمايتها وفي نفس ال عرضها للزائرين مع بعض التفاصيل الممتعة، وبالتالي يُعتبر مصدراً ثقافياً فريد من نوعه.

حيث يستمتع زوار هذا المتحف برؤية معروضات متنوّعة، فهناك معروضات من الفن المعاصر، وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية وتُحف فنية، فإن كنت أحد عُشّاق الفنون أو لم تكُن، فهناك شيءٌ سيُثير اهتمامك في هذا المتحف.


متحف الشوكولا اسطنبول

مما لا شك فيه أن زيارة متحف الشوكولا في اسطنبول تعد من النُزهات التي يُحبها الكبار والأطفال على حدٍّ سواء، فهو أحد افضل متاحف اسطنبول التي تُثير انتباه الكثيرين من عشاق الشوكولا لاستكشاف عالم الشوكولا الفريد.

إذ يُوفر لك المتحف فرص عديدة عليك انتهازها قد لا تُتاح لك في أي مكان، مثل التعرف على كيفية صنع الشوكولا بأنواعها مع إمكانية تذوّق بعض أنواع الشوكولا بالإضافة إلى مشاهدة مجسّمات مصنوعة من الشوكولا.


متحف بيرا اسطنبول

لا يقل الدور الذي يلعبه متحف بيرا دوناً عن باقي متاحف اسطنبول لاحتضانه مجموعة من الأعمال والقطع الفنية القيّمة فحسب، بل ويعرِّيف الزوار بالقطع الفنية المعروضة مما يجعل كل قطعة مميزة عن القطع الأُخرى، إذ أن أهل الشغف بالفنون بكافة أنواعها يتّخذون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا بديل له.

ومن ضمن المعروضات التي تعرض بداخله، سيتمتع الزوّار برؤية أعمال فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة الممتدة بين القرن الخامس والقرن الخامس عشر ميلادي، وكذلك معروضات الفن المعاصر، ويشمل ذلك لوحات فنية متنوّعة وتُحف فنية تستحق الاستكشاف إضافة إلى مجموعة من الأعمال الفنية لأشهر الرسامين.


المتحف الإسلامي اسطنبول

يعد متحف الفنون التركية والإسلامية أحد افضل المتاحف في اسطنبول فزيارتها تُعدّ فرصة رائعة للتزوّد بالثقافة ومعرفة الكثير من الأشياء حول تاريخ الفنون، فهذا المتحف يعمل بشكل أساسي على الحفاظ على الأعمال التُراثية والمقتنيات الفنية النادرة من الضياع والإندثار، وقد أولى القائمون على المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المتنوّعة.

يوجد داخل المتحف أعمال فنية من القرون الوسطى وهي الفترة ما بين القرن الخامس والقرن الخامس عشر ميلادي، وتختلف معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة والتُحف الفنية التي تستحق التأمل والاستكشاف وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأهم الرسامين، ولذلك تُعد زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تفويتها .


متحف غلاطه للمولوية اسطنبول

وكجزء أساسي ضمن قائمة أهم متاحف اسطنبول ، يقدّم متحف غلاطه للمولوية لزوّاره فرصة الوصول إلى مقتنيات واكتشافات أثرية قيّمة لا يستطيع أي شخص نفي أهميتها، حيث أن معروضات المتحف تلعب دوراً مهماً في تعريف الناس بتاريخ تركيا الثري، وتتنوّع هذه المعروضات لتناول فترات تاريخية مختلفة فهناك معروضات حول تاريخ تركيا بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

وفي نفسه الوقت، تتوسع المعروضات المتاحة في المتحف لتشمل جوانب متنوعة من تاريخ هذا تركيا، وتشمل جوانب مختلفة من ثقافة البلد تنعكس على معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.


متحف اسطنبول للفسيفساء

إن قدومك على زيارة متحف اسطنبول للفسيفساء تؤكد بأنك تمتلك حس فني كبير، فهذا المتحف أحد أشهر متاحف اسطنبول التي تعدّت شهرتها حدود المدينة، بفضل الكنوز الفنية التي يحتوها والتي تحمل أسماءً أشهر الفنانين في السابق.

إذ يستمتع زواره بمشاهدة مجموعة من الفنون التي تعود للقرون الوسطى بالإضافة إلى مجموعة جميلة من التحف الفنية.

ولذلك، نوصي بزيارة هذا المتحف المميّز لكل من يُحب استكشاف الأعمال الفنية ومشاهدة تاريخ الفنون.


متحف المشرق القديم اسطنبول

يعد متحف المشرق القديم في اسطنبول جزء لا يتجزأ من قائمة أفضل متاحف اسطنبول يُوفّر متحف المشرق القديم للزوّار إمكانية للوصول إلى قطع واكتشافات أثرية ثمينة لا يُمكن لأي شخص إنكار أهميتها، إذ أن معروضات المتحف تلعب دوراً بارزاً في تثقيف الناس بتاريخ تركيا الحافل، وتختلف هذه المعروضات لتضم حقب زمنية مختلفة فهناك معروضات عن تاريخ تركيا وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

وتتوسع المعروضات الموجودة في المتحف لتضم جوانب مختلفة من تاريخ تركيا، وتشمل جوانب مختلفة من ثقافتها لتنعكس على المعروضات كالمشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.


متحف الألعاب في اسطنبول

ستظن من اسمه ( متحف الألعاب ) أن أكثر زوّاره من الأطفال، ولكن عند زيارة المتحف ستجده يعج بالكبار أيضًا إذ يوفر المتحف لهم فرصة استرجاع الذكريات المبهجة بين أشهر الدُمى التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، فالمتحف ذو البناء الخشبي الجذاب يضم ما يقرب من 10 آلاف لعبة.


متحف الثلج في اسطنبول

بمجرد أن تدخل قدماك متحف في اسطنبول ينقلك إلى أجواء القطب الشمالي لتجد نفسك في درجة حرارة -5 مئوية، ويحيط بك الجليد من كل جانب، فلا يسعك إلا أن تخوض غمار هذه المغامرة كاملة بين القاعات المتعددة لتُشاهد المنحوتات المصنوعة من الجليد على أيدي مجموعة من الفنانين المبدعين في واحد من أهم متاحف اسطنبول على الإطلاق.


متحف الشمع في اسطنبول

يمتاز متحف الشمع في اسطنبول بأنه نسخة أصلية من بين 24 متحف في مختلف أقطار الأرض، لهذا السبب يتمتع بشهرة كبيرة بين متاحف اسطنبول المميّزة، وينقسم المتحف إلى عدة قاعات وتحتوي كل واحدة منها على منحوتات تكاد تنطق من دقة تصميمها، وتتنوع المنحوتات بين مشاهير الفن وكرة القدم، والشخصيات التاريخي البارزة في تركيا، وغيرهم الكثير.


متحف الطيران اسطنبول

يعد متحف الطيران اسطنبول أحد أهم متاحف اسطنبول والذي يقع في منطقة فلوريا تحديداً، وينقسم إلى جزئيين أحدهما معرض مفتوح في الهواء الطلق ويضم مجموعة كبيرة من الطائرات المدنية والحربية بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة المستخدمة قديمًا، والجزء الآخر مغلق كما يحتوي على نخبة فريدة من الأسلحة المستخدمة في العصر العثماني ومقتنيات خاصة لكبار الشخصيات.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *