جزر الأميرات

عندما نعود بالزمان قليلاً يطرق مخيلتنا صوراً لمقططفات عشناها، وما أجمل أن نرسم تلك المقططفات في رحلة سياحية نذهب إليها عن طريق قيامنا بأنشطة تترك بصمة تغرس في عقولنا صورة لا تُنسى، وما بالك أيها السائح إن كانت سياحتك إلى جزيرة الاميرات حيث يقال أن اسمها عائد إلى العصور البيزنطية واستولى عليها العثمانيين عام ١٤٥٣ وهي تبعد عن إسطنبول مدة ساعة ونصف تقريباً، أما عن أفضل النشاطات التي يمكن القيام بها فهي:

الدراجات الهوائية والتي يتوفر منها بمقعدين للتشارك مع من تحب قيادتها.

السباحة على شواطئ جزر الأميرات ومن أشهر شواطئ جزر الاميرات شاطئ ناكي بيه.

عربات تجرها الخيول يمكن استأجارها لتستطيع الطواف حول الجزيرة.

عدد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الشهية وسط أجواء ساحرة.


هل خطر في بالك يوماً أن تقوم برحلة إلى جزر الأميرات في الشتاء؟

لتستمتع بمنظر خيالي يترافق مع زخات من المطر اللطيف تشعر به وأنت تتجول في معالم تلك الجزر الأمر الذي يترك بصمة الجمال والرونق في نفسك، تخيل نفسك ضيفنا العزيز وسط جزر الأميرات وأنت تستنشق الهواء العليل المترافق مع زخات من المطر وأمامك المباني المنشترة التي يفوح منها عبق التاريخ، لذلك يمكن أن نقول متأكدين بأن الرحلة إلى تلك الجزر سترسم في مخيلتك لوحة خارقة الجمال لفنان مبدع وتكتب في عقلك أجمل العبارات لكاتب مخضرم مرت عليه سنوات عامرة بالفرح لتجد في كتاباته المخرج الوحيد للتعبير عن سعادتك.

وإثناء تجولك بتلك الجزر ستمر بين متاحفها الأثرية التي خلدت أثراً لتاريخ الدولة حيث يعرض متحف جزر الأميرات مراحل التشكل الجيولوجي للجزر في وقتنا الحاضر ويعرض لك آلاف الأفلام الوثائقية لأنه يهدف إلى تعزيز الوعي للتاريخ المتعدد الثقافات، حيث أن جزر الأميرات تعد مزيجاً لتسعة جزر تقع في بحر مرمرة قبالة الساحل الآسيوي وتتفاوت الجزر التسعة بأحجامها وخصائصها لذلك دعنا نتحدث عنها بنبذة بسيطة:

جزيرة بويوك ادا (Buyukada): وتعد أشهر جزيرة بين جزر الأميرات وأكبرها حيث تبلغ مساحتها حوالي 4.5 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 7500 نسمة.

ومن أكثر ما يميز جزيرة بويوك ادا احتوائها على مناطق خضراء واسعة تضم عدداً  كبيراً من أصناف الحياة البرية، كما تحتوي أيضاً على العديد من المباني الأثرية والدينية التي تدل على أهميتها التاريخية.

جزيرة هيبلي ادا: وهي ثاني أكبر الجزر التابعة لجزيرة الأميرات، وتضم العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية، معالم طبيعية ساحرة، وأبنية تراثية قديمة جعلتها وجهة سياحية رئيسية في تركيا.

جزيرة بورجاز ادا: تعد ثالث أكبر جزر الأميرات، وهي ذات طبيعة مميزة وغطاء نباتي كثيف، تعتبر شواطئها الصخرية أكثر ما يميزها عن غيرها من الجزر.

جزيرة كينالي: والتي تعد أصغر الجزر التابعة لجزيرة الأميرات، تمتاز هذه الجزيرة بشواطئها الجميلة التي تستقطب عددًا كبيراً من السياح في كل عام، بتكوينها الصخري الفريد.

بالرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أنها تضم العديد من الفعاليات الممتعة.


خصائص الطبيعية لجزيرة الأميرات

تعد خصائصها مزيجاً رائعاً من الأراضي الخضراء والشواطئ الزرقاء العذبة حيث تضم :

أشجار الصنوبر الكبيرة ذات الصنوبر المتدلي من أغصانها وتمتاز بلونها الأخضر الزاهي المائل للصفرة.

والنباتات البرية التي تغطي الجزيرة بكميات كبيرة.

الأحوال الطقس في جزر الأميرات:

تتمتع الأحوال الطقسية المعتدلة حيث يمتاز الصيف بدرجات حرارة مرتفعة، وبالشتاء تتميز بأنخفاض درجات الحرارة وارتفاع معدل هطول الأمطار.

ويعد شهر سبتمبر من أجمل الشهور على جزيرة الأميرات، وتبلغ درجة الحرارة 25 درجة مئوية.


طرق الذهاب إلى جزر الأميرات من عدة مناطق

الطريقة الأولى من كاديكوي

المسافة مابين جزيرة الاميرات وكادي كوي إجمالاً مسافة تستغرق ساعة و 20 دقيقة.

الطريقة الثانية من بيندك

تتسغرق المسافة الإجمالية مابين جزيرة الاميرات وبيندك مايقارب ساعة و52 دقيقة.

بإمكانك الذهاب إلى جزر الاميرات من امينونو وذلك بمسافة ساعة و40 دقيقة إجمالية.

من منطقة السلطان أحمد تبدأ من ركوب ‏الترام ، ومن ثم النزول في محطة ترام ‏امينونو.

 من منطقة امينونو أحد أفضل مناطق السياحة في اسطنبول في وقت يستغرق ساعة و41 دقيقة تقريبًا.


وخلاصة القول أن جزيرة الأميرات تعد من أجمل المناطق السياحية في تركيا.

وسنتطرق لاحقاً لمناطق سياحية آخرى من المناطق المشتهرة في تركيا بمشيئة الله.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *