شارع الاستقلال

غالباً ما تحفر المغامرات في المخيلة صوراً تذكارية  عندما نعود بالذاكرة إلى الوراء تتحرك مشاعر الحنين لأجل إعادة هذه اللحظات الجميلة مجدداً.

ومقالة اليوم ستعيد شعور الحنين لكل من زار شارع الاستقلال الموجود في تركيا وبالتحديد في منطقة تقسيم ضمن مدينة اسطنبول فهي من الزيارات التي يستحيل نسيانها لأنك ضيفنا العزيز ستتمتع بكل زاوية من هذا المكان وسينبض قلبك عشقاً  لكل تفصيلة من التفاصيل الموجودة فيه على مدار الكيلومترات الثلاث الممتد عليها، ومما يميز هذا الشارع الفرق الموسيقية التي يضج بها شارع الاستقلال والتي تعرف بـ (موسيقى الشارع) بالإضافة إلى دور السينما وأفضل الماركات العالمية بجوار أفخم الفنادق.


أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها:

1_ التجول بهذا الشارع مع وضعك لموسيقاك المفضلة في أذنك أو الاستماع إلى الفرق الموسيقية المنتشرة على شارع الاستقلال الأمر الذي بنقلك إلى عالم آخر ومزاج غير الذي كنت فيه.

2_ الاستمتاع بزيارة الأماكن التاريخة الجذابة والجاذبة لكل من يراها ولكل سائح.

3_ التتمتع بجولة ثقافية مميزة ضمن المراكز الثقافية وبعض المكتبات بالإضافة إلى المسرح.

4_ إذا كنت ممن يفضلون الفن فهذا المكان الخيار الأنسب لأنك ستتمتع برؤيتك من يعرض رسوماته بشارع الاستقلال.

5_ العبور من مكان يدعى ممر الزهور وهو ممر تاريخي يحتوي العديد من المطاعم والمقاهي.

6_ توفر لك زيارة شارع الاستقلال فرص متنوعة لزيارة المحلات التجارية والتبضع بالسلع المختلفة.

7_ زيارة حمام غلطة سراي والذي يبعد دقيقة واحدة عن شارع الاستقلال والتمتع بحمام تركي لا ينسى.

8_ الاطلاع بشكل أوسع على تاريخ عظيم من خلال زيارتك لمتحف الشمع الذي يقع بالقرب من شارع الاستقلال.

9_ الاستمتاع بأشهى وجبات الطعام الشهية في أفضل المطاعم ضمن شارع الاستقلال وما حوله وتتفاوت هذه المطاعم بين الفاخرة والشعبية.

10_ زيارة العديد من المباني الدينية مثل مسجد آغا كامي وبعض الكنائس مثل سانتا ماريا وبعض المعابد اليهودية.


إلى ماذا يعود اسم هذا المكان؟

خلال فترة الاحتلال العثماني كان الشارع يسمى بالشارع الكبير حيث تم تغير اسمه إلى شارع الاستقلال وذلك لإحياء ذكرى الانتصار في حرب الاستقلال التركية.

أفضل فنادق اسطنبول تقسيم شارع الاستقلال:

فندق سي في كي: يوفر إقامة مريحة في غرف مزود بوسائل الراحة والرفاهية وإطلالة خلابة على مضيق البوسفور.

فندق سكوير: يُعد من افضل فنادق شارع الاستقلال اسطنبول 4 نجوم ويقصده العديد من الزائرين ، وما يميزه الإطلالة المباشرة على قلب المدينة، إلى جانب توفير كافة سُبل الراحة للنزلاء ومن أهمها خدمة النقل، تراس التشميس، وتقديم أصناف مُتنوعة من المأكولات التركية.

ويقع فندق تقسيم سكوير  على بُعد دقيقة واحدة من ميدان تقسيم من شارع الاستقلال.

فندق ريتشموند: يمتلك موقع فريد يتوسط مجموعة من معالم السياحة الهامة كالمباني التاريخية والدينية، وقربه من مركز الترفيه والثقافة والتسوق.

وفي نهاية المطاف نرى أهمية المناطق السياحية المنتشرة في أرجاء تركيا، الأمر الذي يشجعنا على كتابة مقالات آخرى لتعم الفائدة على كل من يحب السياحة وبالأخص عشاق تركيا.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *