البيت المقلوب في أنطاليا

إن الابتعاد عن النمطية والخروج عن المألوف يعطينا نوع من التميز وقد تكون من أروع الأمور التي تجلب لنا أفضل الأشياء غالباً.

لذا ستنحدث اليوم عن البيت المقلوب في أنطاليا: يقع البيت المقلوب انطاليا في حي مراد باشا وعلى مقربة من شاطئ لارا في انطاليا، وقد بني بطريقة استثنائية بعيداً عن تقاليد البناء فهذا البيت يعد من أجمل التجارب التي ستقلبكم رأساً على عقب، فكل التفاصيل هناك مقلوبة بداية من سقف البناء وانتقالاً إلى الباب الخارجي والممرات وكذلك غرف النوم وخزانات الملابس وغرفة المعيشة، والصالون، والحمام، والمطبخ، غسالة الثياب والثلاجة كلها معلقة في السقف. ويقع في مدينة انطاليا في منطقة لارا على بعد قرابة 15 كم من مركز المدينة، وتبلغ مساحته ١٠ أمتار مربعة.

من مميزات البيت المقلوب في أنطاليا:

بكونه أول بيت المقلوب بني على هذا النحو في تركيا ويصنف بأنه البيت 13 على مستوى العالم.

ويتألف البيت من طابقين.

ويتميز بألوانه الصارخة كاللون الأصفر والأحمر والألوان الفسفورية.

وسقفه الهرمي الذي يستند على الأرض وقاعدته المعلقة في الهواء.

وقد هرعت عدة شركات للتنافس على استثماره.

حيث يكثر الاهتمام بالمكان لجلب العديد من السياح من خلال الاهتمام بالنظافة والتعقيم بشكل أساسي لأنها مرتبطة بالكثير من الأنشطة التي يمارسها الإنسان والتي تعبر عن هوية المجتمع ورمز لتحضره، وقد وضعت الحكومة التركية غرامات عالية لكل من يرمي الأوساخ أو يحاول العبث بالممتلكات العامة، وقد وضعت الحكومة التركية ضمن خطتها وفي أولويات اهتمامتها المزيد من التطور والرقي في الخدمات السياحية والتطوير العقاري وتقديم كل وسائل الراحة لكل الزائرين المحلين أو الأجانب.

كيفية زيارة البيت المقلوب والأوقات المسموح الدخول إليه:

يستقبل البيت المفتوح الزوار من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً حيث يمكنك الوصول إليه عن طريق المترو أما رسوم الدخول فتختلف حسب العمر فالأطفال لهم أسعار مخفضة عن الكبار وبالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات فدخولهم إليه بشكل مجاني.


وقد تميزت أنطاليا بمواقع سياحية أخرى غير البيت المقلوب نذكر لكم منها:

شلالات دودان انطاليا

وتقسم شلالات دودان إلى مجموعة شلالات عليا، وشلالات دودان السفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت تلك الشلالات باسمه.

تبعد شلالات دودان العليا مسافة عشرة كيلومترات من مركز المدينة في جهتها الشمالية الشرقية.

وتعتبر شلالات دودان العليا من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا لمنظرها الخلاب، ومياهها النقية، وخدماتها المتوفرة، ومرافقها العامة المحيطة بها.

ويمكن الوصول عبر الدرج إلى أسفل الشلال أو إلى المغارة التي تقع خلف الشلال مباشرة، وهذا ما يجذب السياح للتمتع بهذه المغامرات الممتعة والمنعشة في آنٍ واحد.

شلالات لارا انطاليا

أما بالنسبة لشلالات دودان السفلى فتقع في منطقة لارا، وتصبُّ في البحر المتوسط، ويطلق عليها أحياناً اسم (لارا) تلك المنطقة الواقعة فيها.

يبلغ ارتفاعها قرابة 40 متراً، ويقصدها السياح بالقوارب من ميناء كالتشي لالتقاط الصور بالقرب من مصبِّها في البحر.

شلالات مانافغات انطاليا

تعتبر شلالات ومنتزهات مانافغات (manavgat şelalesi) واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءا من نهر مانافغات الجميل، إذ تقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافغات، على بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي أنطاليا.

 المدينة القديمة انطاليا Kaleiçi: مدينة قديمة عتيقة كنبع فياض للآثار البيزنطية العتيقة مع مزيج من الآثار الرومانية والعثمانية ويظهر ذلك من شكل المدينة وحاراتها الضيقة وبيوتها ذات البصمة العمرانية القديمة.

كيمير انطاليا: تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط قريبة من جبال طوروس تتمتع كمير بجو معتدل وطبيعة أستثنائية تجمع بين الجمال والراحة النفسية أما عن نشاطاتها فيمكنك السباحة  والصيد والتزلج.

وادي كوبرولو: هو عبارة عن منتزه مائي ما يميز هذا الوادي وجود الجمال والخضار والمغامرات في آنٍ معاً لان الغابات تتميز بالحيوانات البرية الموجودة بها إضافة لتوفر نشاط التخيم مع العديد من النشاطات التي يمكنك ابتكارها لوحدك والتمتع بها.


اماكن سياحية في انطاليا للأطفال:

ساند لاند انطاليا: على شاطئ لارا الرملي، ركوب التلفريك، حديقة الديناصورات، اكواريوم انطاليا هو متحف مائي، متحف الزواحف، وتسمى بأرض الأساطير تتألف من فندق يحتوي حديقة مائية كبيرة ويضم أيضاً أكثر من ٦٠ منزلا، ودولفين لاند التي تتيح لك فرصة السباحة مع الدولفين.

وفي نهاية مقالنتا هذه نرى أن انطاليا هي تحفة الجمال الأخاذ من حيث الطبيعة الرائعة  وإن كنت ممن يحب المغامرات فستجد فيها من النشاطات ما يسرك، وإن كنت ممن يفضلون الخروج عن المألوف فعليك بالبيت المقلوب أما إن كنت من محبي السباحة والغوص فستجد بغيتك على شواطئها النقية… وإن كنت تريد رؤية الحيوانات البرية ستتمتع بمغامرة فريدة من نوعها، يا لها من مدينة عجيبة فقد حوت جميع مقومات السياحة التي يرغب بها السياح والزوار الكرام! .

وقد خصصنا مقالة خاصة تتحدث عن مدينة أنطاليا بشكل مفصل، يسرنا اطلاعكم عليها بالضغط على كلمة: ( السياحة في أنطاليا )


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *