السياحة في مرمريس

سنتحدث اليوم عن السياحة في مدينة مرمريس في تركيا، إن طبيعتها الخلابة جعلت منها ركيزة أساسية لجذب السائح ولمن يريد الراحة والمد في نظره تعتبر من شدة جمالها جنة على الأرض فالشرح لا يعطي مدى جمالها أم الكلام لا يستطيع وصفها،الأمر الذي جعل مستوى الاقتصادي لها أعلى ويزدهر أكثر وأكثر وإضافة لمناطقها الخلابة إلا أنها لا تخلو من آثارها التاريخية العريقة التي زادت من شهرتها أكثر.

موقعها الدقيق: تقع في سواحل بحر إيجة وهي المنطقة التي يلتقي بها البحر الأبيض مع المتوسط ليشكل تلك  المنطقة الخلابة، أهم المناطق المتواجدة في مرمريس وهي مناطق سياحية تزار سنوياً وشهرياً من قبل الآلاف من السائحين:

قلعة مرمريس: بنيت على يد اليونانين ويوجد داخلها العديد من الآثار وتضم متحفاً آثرياً بداخله ألبسه وأسلحة.


بازار مرمريس: هو سوق يقدم لزواره كل ما يحتاجوه من البضائع بأسعار مناسبة إضافة لوجود مقاهي تقدم جميع أنواع المشروبات وإن الزوار يقصدوه يومياً لتلبية حاجياتهم.


شاطئ اتشملر: يقع في منطقة اتشم لار مايميزه وجود الغابات حوله يزيد من ضيائه وتألقه أما عن بحره فهو صافٌ كصفاء قلب الأم وأسماكه كالدرر في البحر أما سماءه فإن نظرت إليها ستبقى أياماً سارح بها أما عن الرمل فهو كالذهب مع وجود العديد من المقاعد الخشبية والأضوية الرومنسيه مساءً المنتشرة في الشاطىء.


منطقة داليان: هذه المنطقة تحتوي بيوت ريفية جميلة وعندما نتكلم عن مصطلح الريف سيطرق بمخيلتكم اولاً الجمال الخلاب للطبيعة فهي تتميز بموقعها الفريد من نوعه حيث تتميز داليان بوقوعها في مناطق طبيعية عديدة.


حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس:

تعد حديقة الألعاب اكو دريم من أشهر المعالم السياحية الترفيهية في مرمريس التركية حيث تضم العديد من الألعاب للكبار والصغار ، إضافة لأنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي التركية المقدمة لأشهى الوجبات.


أفضل 4 اسواق في مرمريس:

جراند بازار مرمريس،مول بلو بارت،مول نيتسيل مارينا، وجميعها تقدم العديد من البضائع التي تلبي حاجة كل من يريد التبضع مع مختلف الأذواق.

الوقت المفضل لدى السائحين:

ينصح بزيارة مرمريس بين نهاية يوليو وبداية شهر سبتمبر، لتمتع بأجمل الأوقات هناك مع أروع المناطق والأشخاص.

الفنادق المشهورة في مرمريس والأكثر إقبالاً من قبل السائحين:

فندق يونس،فندق أوراسيا بيتش.

حيث توفر الفنادق الراحة والخدمة السريعة لزائريها أما عن الطعام فما ألذها إضافة للعديد من الاطلالات فمنها الجبلية ومنها البحرية مع توفر حوض السباحة لتمارس هوايتك بهواء طلق مستمعاً بما حولك من مناظر طبيعية،


مطاعم مرمريس:

مطاعم شامدان إت تقع في منطقة سيتيلير.

ذا غريت كورنر.

مطعم سويت كورنر.

بيسادلي ستيك .

وجميعها تقدم أشهى الأطعمة وألذها مع وجود الخدمة الممتازة وتوفر مايسمى توصيل وجبتك إلا باب منزلك بطلب من هاتفك فقط.

وفي نهاية مطاف مقالتنا نرى أن السياحة في مرمريس ترتكز بشكل أساسي على الفنادق والمنتجعات لأنها تستغل جمال طبيعتها وبعض مناطقها التاريخية العريقة لتوفر لك عزيزي السائح المزيد من السعادة لمختلف الفئات العمرية.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *