ألانيا التركية في الشتاء

محتويات المقالة

هل ننصحكم بزيارة مدينة ألانيا التركية في فصل الشتاء؟

الطقس في مدينة ألانيا في فصل الشتاء

أهم المناطق السياحية في مدينة ألانيا التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء

مسجد السليمانية

 مسجد قويولارني

ألانيوم مول

ميجا مول / تايم سنتر

مسجد غيميلي

مسجد قاسم بلوط

قلعة ألانيا البيزنطية

البرج الأحمر أو ما يعرف بـ ( برج الحمراء )

التلفريك في مدينة ألانيا

مغارة دملاتاش

من أهم الأنشطة السياحية في مدينة ألانيا في فصل الشتاء

زيارة إلى المناطق التاريخية والمعالم الأثرية في مدينة ألانيا

المساجد والمتاحف في مدينة ألانيا

رحلات السفاري الممتعة في مدينة ألانيا

البرامج السياحة الشتوية في مدينة ألانيا المقدمة من شركة إشراق طيبة للسياحية

هل ننصحكم بزيارة مدينة ألانيا التركية في فصل الشتاء؟

مدينة ألانيا الملامسة لشاطئ البحر الأبيض المتوسط، وقد تبعت إدارياً لولاية أنطاليا، المعروفة بجمال طبيعتها واستقطابها للسياح، سواء في فصل الشتاء أو فصل الصيف، جوّها المتوسطي المميز الذي تتمتع به.

الطقس في مدينة ألانيا في فصل الشتاء

اشتهرت مدينة ألانيا السياحية بمناخها الساحلي الشرق أوسطي، ودرجات حرارتها المقبولة صيفاً، والمعتدلة البرودة شتاءً في غالب الأحيان.

إذ يغلب الجفاف على صيف مدينة ألانيا ويعد طويل نسبياً، كما تتساقط كميات جيدة من الأمطار في مدينة ألانيا أثناء فصل الشتاء.

إذ يغطي الضباب المرتفعات مدينة ألانيا وذلك لوجود سلسلة جبال طوروس بالقرب من البحر، كما تكسو قمم جبال طوروس الثلوج حتى في أيام الصيف الحارة، وهذا يمنح المدينة مزيَّة فريدة من نوعها إذ تجمع بين فرصة الاستجمام على رمال الشاطئ الدافئة بالتجاور مع المرتفعات الثلجية، لتجمع بين النقيضين في آنٍ واحد.

أهم المناطق السياحية في مدينة ألانيا التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء

تعد من أشهر المناطق السياحية الملائمة للجو الشتوي في مدينة آلانيا:

مسجد السليمانية

جامع ومسجد السليمانية Alanya Süleymaniye Camii في مدينة ألانيا التركية، ويُعد من أشهر المساجد التركية، ويعود تاريخ بنائه إلى 1231 ميلادي.

إذ أمر ببناء جامع السليمانية في مدينة ألانيا السلطان السلجوقي ( علاء الدين كيكوباد )، ويعود إلى الحقبة التاريخه التي سبقت الخلافة العثمانية، وتظهر معالم العمارة العثمانية القديمة بشكل جلي لتندمج مع البناء ذو الطراز السلجوقي الخاص.

مسجد قويولارني

والذي يعد من المساجد الواسعة والجميلة قريباً من الميناء، في وسط المدينة التركية الساحرة، ضمن منطقة السوق. يتميز المسجد بشكله المربعي، بطول 67 متراً وعرض 64 متراً، إذ يتسع المسجد لقرابة 840 مصلي، وترتفع مئذنته الوحيدة إلى 88 متراً، ويبلغ قطر قبته 25.5 متراً.

ألانيوم مول

من أضخم المولات التجارية في مدينة ألانيا، وهو كغيره من المولات يضم أشهر العلامات التجارية العالمية والتركية، بالإضافة إلى المطاعم وصالة سينمائية. ويقع مول ألانيوم في حي جمهوريات، في مركز مدينة ألانيا.

ميجا مول / تايم سنتر

القريب من المنتجعات والفنادق السياحية في منطقة كوناكلي، المعروف بنسبة زيارات مرتفعة؛ وذلك لموقعه المتميز، ومطاعمه ذات الوجبات المتنوعة والأطباق الشهية.

 مسجد غيميلي  Gemili

هو مسجد تاريخي من العصر السلجوقي، إلا أن المسجد لا يحمل مظاهر العمارة السلجوقية المعروفة. ويقع مسجد غيميلي على ساحل مدينة ألانيا، ويبعد عن مركزها قرابة 2.3 كم.

فعلى الرغم من مساحته الصغيرة إلا أن مسجد غيميلي Gemili يُعد من أغرب المساجد في العالم.

فقد بني من الطوب الأحمر على شكل مكعب، ويعود تاريخ بنائه إلى ما قبل سبعمائة سنة، فشكل المسجد لا يشبه شكل المساجد الأخرى في المنطقة على الإطلاق، وقد بُني دون منارات أو قباب ولا نقوش أو زخارف، وجدرانه الداخلية تضم رُسُمات غير معهودة في المساجد عادة، كصور لسفن، كمثال حي يشهد على تاريخ الحياة البحرية للمدينة في القرن الثالث عشر.

مسجد كاظم بلوط

مما يميز المسجد هيكله المعماري الجميل، إذ يقع في مركز مدينة ألانيا، على بُعد 800 متر من شاطئ البحر.

ويتميز المسجد بزخارفه الداخلية وشكله العصري الجميل.

قلعة ألانيا البيزنطية

تتربع القلعة البيزنطية على ارتفاع 250 متراً من سطح البحر، وقد بنيت في العصر الهيليني على يد مجموعة من القراصنة في العهد الروماني ويعود تاريخ بنائها إلى تلك الحقة التاريخية، ومن ثم أعيد بناءها في عهد السلطان السلجوقي علاء الدين كايكباد، وتحمل أبراجها شعار الدولة السلجوقية، ولا تزال أجزاء واسعة من القلعة قائمة حتى أيامنا هذه.

البرج الأحمر أو ما يعرف بـ ( برج الحمراء )

ويعد أحد أبرز المعالم التاريخية في مدينة ألانيا، وأحد المباني السلجوقية التي حافظت على شكلها التاريخي، وقد بني من القرميد الأحمر بارتفاع 33 متراً، حيث شُيّد البرج في بداية عهد السلطان السلجوقي علاء الدين كايكباد، وقد لعب هذا البرج دوراً مهماً في الحماية من الهجمات البحرية وحماية الميناء وأحواض السفن.

التلفريك في مدينة ألانيا

لا بد أن يكون التلفريك في مدينة ألانيا ركناً أساسياً في رحلتنا السياحية إلى هذه المدينة الساحرة، لينقلنا التلفريك في جولة هوائية لمسافة تقرب من 900 متر، مما يمكنكم من مشاهدة العديد من المشاهد البحرية والطبيعية لمدينة ألانيا الساحرة.

مغارة دملاتاش

ذلك الكهف الجبلي الأكثر إثارة في مدينة ألانيا والتابعة لولاية أنطاليا، ومن مزاياه العلاجية لمرضى الربو وأمراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى الصواعد والنوازل التي تشكّلت عبر مئات أو آلاف السنين.

وقد اكتشفت المغارة غرب قلعة ألانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط عن طريق الصدفة أثناء تفجير الصخور في المنطقة.

من أهم الأنشطة السياحية في مدينة ألانيا في فصل الشتاء

فبإمكانك أن تنوِّع في نشاطاتك السياحية في مدينة ألانيا خلال فصل الشتاء من خلال مجموعة من البرامج:

زيارة إلى المناطق التاريخية والمعالم الأثرية في مدينة ألانيا

إذ يمكنكم التعرف على أبرز معالم المدينة العريقة والتي تعود بتاريخها إلى أهم الحقب التاريخية التي مرت على هذه البقعة من الأرض، سواء البيزنطية منها أو السلجوقية أو العثمانية، والتي أشرنا إلى بعض منها سابقاً.

المساجد والمتاحف في مدينة ألانيا

يمكنكم أيضاً في آلانيا زيارة مجموعة من متاحفها المعروفة، ومساجدها النادرة في نماذج بنائها ورسوماتها الداخلية، ومنها مسجد غيميلي الذي يحتوي على رسومات كثيرة تروي تاريخ المدينة البحرية.

رحلات السفاري الممتعة في مدينة ألانيا

إن من أكثر ما يجذب اهتمام السياح إلى مدينة ألانيا طبيعتها الجميلة، التي تستحق الجزء الأكبر من اهتمامك ووقتك، إذ يتوفر العديد من رحلات السفاري الممتعة التي تمكنك من استكشاف أجمل معالم الطبيعة البكر في المنطقة.

البرامج السياحة الشتوية في مدينة ألانيا المقدمة من شركة إشراق طيبة للسياحية

لتجربة سياحية لا تُنسى في ربوع مدينة ألانيا التركية، تضع شركة إشراق طيبة للسياحية خدماتها المتكاملة في مجال تنظيم برامج السياحة والسفر، وفق مجموعة من الخطط والبرامج التي ستنال رضاكم بلا شك، بالإضافة إلى برامجنا الغنية في ولاية أنطاليا السياحية، والتي تعد عاصمة السياحة التركية، وغيرها من المدن السياحة النشطة. نهتم في شركة إشراق طيبة للسياحية ونخطط لبرامجكم السياحية حتى في أدق تفاصيلها، لنقرن لكم بين المتعة مع الرفاهية.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *