البحيرة المخفية في منطقة شيلا

تقع بحيرة شيلا المخفية في الريف الإسطنبولي الجميل والتي توصف بأنها من أشهر معالم المنطقة الساحرة، التي تعرف بمحيطها المليئ بالغابات والـمُسطحات الخضراء الكثيفة، إضافة إلى سلسلة من المطاعم التي تُقدم لزوارها وجبات الطعام في الهواء الطلق ضمن أجوائها الخلابة، إذ تتمتع البحيرة بجو يسوده الهدوء والجمال، إذ تعتبر المكان المفضل لعشاق الرحلات الهادئة في قلب الطبيعة الخضراء، وعلى ضفاف بحيرتنا الرائعة لنبتعد عن صخب المدينة الكبيرة ومناطقها المعروفة بزحمتها.

محتويات المقالة

أين تقع البحيرة المخفية؟

كيفية الوصول إلى البحيرة المخفية؟

بماذا تتميز البحيرة المخفية؟

أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في البحيرة.

الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية.

الرحلات السياحية إلى منطقة شيلا التي تتضمن زيارة البحيرة المخفية.

أين تقع البحيرة المخفية ؟

تقع بحيرة  Saklıgöl — الاصطناعية المخفية في منطقة شيلا الهادئة ضمن الريف الإسطنبولي الساحر، وعلى وجه التحديد في قرية  Karamandere؛ وقد أصبحت البحيرة المخفية في هذه الأيام إحدى أكثر المواقع السياحية شهرة في شيلا، وهذا تسبب إلى زيادة الاهتمام في بنيتها التحتية اللازمة من أجل السياحة في تلك المناطق الريفية، إضافة إلى التسهيلات التي يسرت وصول السياح إلى البحيرة المختبئة وسط الطبيعة الساحرة.

كيفية الوصول إلى البحيرة المخفية.

إذ يمكن الوصول إلى البحيرة المخفية في شيلا عبر وسائل المواصلات المختلفة وحسب ما يفضله الراغب في زيارتها، وتبقى فكرة استئجار سيارة خاصة وقيادة الزائر بنفسه من الطرق المثالية لما تولده من الشعور بالاستقلالية والأريحية عند زيارة تلك الأماكن المميزة والاستمتاع بأجوائها الساحرة برفقة العائلة والأولاد أو الأصدقاء.

أو استئجار حافلة مع سائق ( فان مرسيدس فيتو ) يتسع لستة أشخاص يرافقكم في جولة يومية لمدة 10 ساعات.

ما الذي يميز البحيرة المخفية؟

من أهم ما يميز البحيرة المخفية في شيلا قربها من مدينة إسطنبول، إذ يقصدها سكان مدينة إسطنبول إضافة إلى السياح، ليستمتعوا بأجوائها الهادئة الساكنة في أحضان الطبيعة الخضراء، لبتعدوا عن الازدحام المزعج وضجيج المدن الكبرى، وذلك قرب البحيرة المسماة بالبحيرة المخفية أي باللغة التركية ( Saklıgöl )، فكلمة ( Saklı ) تعني باللغة التركية المخفي أو الـمُخَبَّأ، وتعني كلمة( göl ) البحيرة.

أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في البحيرة.

من أهم الأنشطة السياحية خلال رحلتنا إلى شيلا وآغوا والتي نقدمها في شركة إشراق طيبة للسياحية ضمن برنامج (رحلة شيلا وآغوا تركيا)، فإننا نذكر لكم من النشاطات والفعاليات الممتعة والتي تشمل طعام الغداء والمواصلات إضافة إلى المرشد السياحي، وهي على النحو التالي:

زيارة البحيرة المخفية في شيلا وقضاء أوقات ممتعة وبعض الراحة بالقرب من البحيرة.

زيارة نهر جوكسو المشهور.

جولة نهرية مع إمكانية ركوب القوارب ضمن النهر لمن لديه الرغبة في ذلك.

تناول طعام الغداء على ضفة النهر.

الاستجمام والسباحة على أحد شواطئ المدينة في البحر.

زيارة الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية في شيلا.

عند الحديث عن الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية فلا بد من ذكر أن منطقة شيلا والمصنفة بأنها تملك شاطئاً رملياً يعد من أهم الشواطئ الرملية ذات الإطلالة الطبيعية الساحرة على البحر الأسود، فقد اشتهرت المنطقة بساحلها النقي ذو اللون الفيروزي من جانب، ومن الجانب الآخر الغابات والجبال الخضراء.

وقد كانت المنطقة على مر السنين وجهة للسلاطين والأمراء العثمانيين للاصطياف، ويعود ذلك لجمالها الساحر وجبالها المرتفعة وطبيعتها الرائعة، بإطلالتها المميزة على البحر الأسود، مما جعل منها المقصد المفضل للسياح؛ فقد سلبت هذه المنطقة القلوب بجمالها ومعالمها المختلفة، وسواحلها الرائعة ، والتي تمتد على مسافة تقرب من 60 كم!

تقع شيلا في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول الساحرة، وتبعد 63 كم عن مطار صبيحة جوكشين الدولي، و77 كم عن ميدان تقسيم الشهير في الطرف الأوروبي، ويبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة فقط والذي يعد قليلاً نوعاً ما.

أما قلعة شيلا فهي من الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية أيضاً، وتتكون من أربعة طوابق، التي بناها البيزنطيون لصد الهجمات القادمة من البحر الأسود على جزيرة “أوجاقلي” ، ثم استخدمها العثمانيون بهدف المراقبة بعد ذلك.

وتعد اليوم قلعة شيلا من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من عرب وعجم، للاطلاع على هذا الإرث الحضاري والتاريخي في تركيا.

وكذلك من بين أحد أشهر الأماكن السياحية القريبة من البحيرة المخفية في منطقة شيلا نجد نهر جوكسو المعروف كأحد أشهر الأماكن السياحية في شيلا، إذ يجري النهر بجانب قلعة أناضولو حصار، ليصب في مضيق البوسفور.

ولا ننسى الجسر التاريخي الذي يصل بين ضفتي النهر والذي بني من الحجارة ولايزال مستخدماً إلى أيامنا هذه.

فمصدر استمتاع السياح، بجمال الطبيعة الساحرة المحيطة بالنهر من الأشجار الكبيرة والأزهار الجميلة التي تغطيها الخضرة على مساحة كبيرة حول النهر، ليزيد المكان روعة وجمالاً في أثناء تلك الرحلة الممتعة واستكشاف معالم ذلك النهر الصافي.

الرحلات السياحية إلى منطقة شيلا التي تتضمن زيارة البحيرة المخفية

شركة إشراق طيبة للسياحية -ترافقكم من المطار إلى المطار- وتصحبكم برحلات دورية رائعة في جميع أرجاء تركيا وإلى المصايف الإسطنبولية الساحرة؛ لتمكنكم من زيارة أبرز المعالم السياحية في كلٍّ من منطقة شيلا و منطقة آغوا ، المعروفتان بأنهما كانتا مقصداً للأمراء والسلاطين العثمانيين، بالإضافة إلى أنهما من أهم الوجهات السياحية المشهورة على مستوى تركيا.

ومن المعالم السياحية التي ستزورونها في رحلتنا إلى بحيرة المخفية في شيلا ، ونهر جوكسو، هي إحدى المنارات التاريخية في تركيا بالإضافة إلى السباحة الاستجمام على أحد شواطئ المدينة.

إذ تتضمن رحلتنا:

التعريف بإحدى المنارات التاريخية في تركيا.

وزيارة البحيرة المخفية في شيلا لأخذ وقت من الراحة والتمتّع بجمالها.

زيارة نهر جوكسو.

الجولة نهرية وركوب القوارب في النهر لمن لديه الرغبة في ذلك.

طعام الغداء على ضفاف نهر جوكسو.

الذهاب للاستجمام والسباحة على أحد شواطئ البحر في المدينة.


للتعرف على المزيد من الرحلات والبرامج المتنوعة المقدمة من شركة إشراق طيبة للسياحية، والمزيد من المعلومات السياحية عن الأماكن الأجمل في تركيا، كل ما يتوجب عليكم التواصل معنا في شركة إشراق طيبة للسياحية عبر موقعنا الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعيأو مراسلتنا على أرقام الواتس المبية في جميع صفحاتنا.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *