بعض المعلومات السياحة عن بحيرة أوزنجول

من أراد أن يشهد روائع خلق الله تتجلى على صورة مناظر طبيعية بأم عينيه فعليه بزيارة بحيرة أوزنجول فهي منتشرة حول هذه البحيرة، ومما لا شك فيه أن المنطقة تضم العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، إذ تعد بحيرة أوزنجول إحدى أجمل البحيرات والمناطق المنتشرة في مدينة طرابزون.

تقع منطقة بحيرة أوزنجول في حي كاي كارا والذي يبعد 100 كلم من مركز مدينة طرابزون.

في واد ذي زرع بين المرتفعات الجبلية. والتي تتميز بإطلالتها الساحرة على البحيرة، وتحيط بها الغابات، ويغطيها الضباب في أغلب الأوقات مما يضيف على الأجواء والمكان جمالاً أخاذاً.


محتويات المقالة

بعض المعلومات السياحة عن بحيرة أوزنجول

أحوال الطقس في أوزنجول

منطقة أوزنجول في فصل الشتاء

منطقة أوزنجول في فصل الصيف

أشهر المعالم السياحية في منطقة أوزنجول

مرتفعات السلطان مراد الشهيرة وشلال أتاكوي

مرتفعات كارستر

مرتفعات ديمير كابي الشهيرة وبحيرة السمك

متحف أتاتورك في منطقة أوزنجول

مراعي جوجيت

المنحدرات المائية في منطقة أوزنجول

قرية دمر كابا

قرية سورميني

قرية تشاي كارا

مرتفعات شكر سو التركية

بحيرة فوهة البركان في منطقة أوزنجول

كيفية الوصول إلى بحيرة أوزنجول

من الأسئلة الشائعة حول أوزنجول


أحوال الطقس في أوزنجول

مدينة طرابزون الواقعة في الشمال التركي تتمتع بدرجات حرارة معتدلة صيفاً ودرجات حرارة باردة شتاءاً، كما تشهد  المنطقة تساقط الأمطار الموسمية في فصل الصيف والثلوج في فصل الشتاء. لكن بشكل عام يمكننا القول بأن أحوال الطقس في أوزنجول تمنح الزائرين فرصة التمتع بمناظرها الطبيعة، فدرجات الحرارة في تبدو لطيفة معظم فصول السنة.

منطقة أوزنجول في فصل الشتاء

لن تستطيع ضيفنا العزيز إخفاء مدى الجمال الكبير الذي ستبصره عيناك في هذه المنطقة، فمنظر الثلوج التي تغطي المنطقة بشكل كامل تنقلك إلى حالة من الدهشة من شدة الجمال الطبيعي هذا المكان ، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة منطقة أوزنجول في فصل الشتاء.

وسيغريك منظر الثلج بممارسة الألعاب الشتوية، من اللعب بالثلوج والتزلج، وصناعة رجل الثلج الذي ترغب به، وغيرها من النشاطات الشتوية والرياضيات المحببة التي يمكن القيام بها في ذلك الوقت من السنة.

منطقة أوزنجول في فصل الصيف

لا أجمل من منظر منطقة أوزنجول في فصل الصيف حيث تنمو الأعشاب الخضراء، والأشجار ذات الأوراق الكثيفة على جبالها وهضابها ، وصفاء البحيرة التي يعكس على طبيعتها رونق وجمالاً، فتبدو منطقة أوزنجول في فصل الصيف كلوحة فنية لفنان مبدع فتبارك الله أحسن الخالقين.

أما عن النشاطات الترفيهية التي يمكن للزوار ممارستها في هذه المنطقة في فصل الصيف، فمنها التخييم وجمالياته التي تتجلى في منطقة أوزنجول، ورياضة المشي بين الأروقة الخضراء المنتشرة فيها تشعرك بلذة تفوق الخيال، وأضف إلى ذلك إقامة حفلات الشواء في أحضان الطبيعة فلها طعم مختلف حتماً.

أشهر المعالم السياحية في منطقة أوزنجول

تنتشر في أرجاء منطقة أوزنجول الكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، فهذه المنطقة تحوي على أماكن طبيعية ومرتفعات جبلية وجبال شاهقة وغابات شاسعة، تؤمن للزوار فرصاً ترفيهية متنوعة، نذكر لكم من أشهر المعالم السياحية في منطقة أوزنجول ما يلي:

مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي

مرتفعات السلطان مراد ذات الموقع المميز في القسم الغربي لمدينة طرابزون، وبجوارها بحيرة أوزنجول على بعد 35 كيلومتراً، التي تغطيها الثلوج شتاء ويكسوها الضباب لتعرض لنا جميل صنع الله في أرضه.

ومن الملاحظ أنها إحدى أهم الوجهات السياحة في تركيا فقد توافد عدد كبير من السياح إلى هذه المنطقة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة، ومن أبرزها وأشهرها هواية صيد الغزلان، ونشاط التخييم في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء فممارسة رياضة التزلج.

وبأي حال من الأحوال لا تضيع على نفسك زائرنا العزيز زيارة شلال أتاكوي عند زيارتك لمرتفعات السلطام مراد، إذ يقع على الطريق نفسه لتتمتع بمنظر خيالي فائق الجمال.

مرتفعات كارستر

مرتفعات كارستر والتي تعد أحد أبرز المحطات الرئيسية التي لا بد من زيارتها والتمتع بهوائها النقي، والتي تقع على ارتفاع 2600 متر من سطح البحر، ومن خلال هذه المرتفعات ترى جمال بحيرة أوزنغول الساحر، بإطلالة تأخذ بالألباب.

مرتفعات ديمير كابي الشهيرة وبحيرة السمك

من قبل كانت تعرف بـ ( هضبة هالديزين ) أصبح أسمها اليوم مرتفعات ديمير كابي ، والتي تقع على بعد 16 كلم تقريباً عن منقطة أوزنجول، المتميزة بهوائها النقي وطبيعتها الجميلة، إضافة إلى وجود العديد من المنازل الخشبية، والتي تصلح من أجل التخييم في فصل الصيف.

وأما بحيرة السمك فهي بحيرة تقع في مكان مرتفع عن بحيرة أوزنجول، وتبعد عنها 25 كلم، وتشتهر بممارسة صيد الأسماك والذي يكثر فيها.

متحف أتاتورك في منطقة أوزنجول

يعد متحف أتاتورك في منطقة أوزنجول أحد أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح عند زيارتهم إلى طرابزون، والذي تم بناؤه في العام 1890 ويتضمن العديد من القطع الأثرية واللوحات الفنية، وتنتشر حول هذا المتحف بعض الأشجار والنباتات الجميلة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المتحف تم إعادة ترميمه بسبب الشروخات التي نزلت به على مدى الأيام، ويعد من أحد المعالم السياحية في طرابزون ومن الممكن زيارته في الصيف والشتاء.

مراعي جوجيت

من أروع الأماكن السياحية في طرابزون ( مراعي جوجيت ) في أوزنجول ومن الممكن زيارتها في تركيا، ويذكر أن سبب تسميتها بهذا الاسم يعود إلى تلك الطرق المتعرجة التي تصل مراعي جوجيت بمنطقة أوزنجول. وتتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة وترعى بها مختلف أنواع الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب.

المنحدرات المائية في منطقة أوزنجول

تنتشر في منطقة أوزنجول مجموعة من البحيرات المائية والمنحدرات التي تجري مياها وتنحدر لتصب ﻓﻲ نهاية المطاف ضمن بحيرة أوزنجول، وتقع هذه المنحدرات على بعد 2.5 كلم عن البحيرة. بالإضافة إلى الجداول والبحيرات المتعددة المنتشرة في هذه المرتفعات، نذكر منها بحيرة باليكلي، بحيرة أيجير، بحيرة بيرومير، بحيرة ساريسيك وبحيرة ديبسيز.

وتتيح لكم هذه البحيرات فرصة التمتع بتلك المناظر الطبيعية المنتشرة هنا وهناك. إضافة إلى الجداول المنسابة والبحيرات المنتشرة على تلك المرتفعات وتشتهر بأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك، وبإمكانكم صيد السمك أثناء رحلتك السياحية هناك.

قرية دمر كابا

قرية دمر كابا  والتي تعد من أجمل معالم السياحة في مدينة طرابزون، وتقع على بعد 15 كلم عن منطقة أوزنجول، وتتميز بطبيعتها الخلابة الساحرة، مع البساطة وهوائها النقي، ويجري في وسطها نهر وتكثر فيه الأسماك.

قرية سورميني

قرية سورميني من أكثر القرى التركية المشتهرة بالصناعات اليدوية، إذ يعمل  أهل القرية بصناعة السكاكين والمعجنات اليدوية والفطائر التركية اللذيذة، وهي من أكثر القرى المحببة للذين يستمتعون بالحرف اليدوية.

قرية تشاي كارا

من أهم ما يميز هذه القرية مزرعة الخيول التي تحتوتها وهي ذات شهرة في تركيا، وأثناء زيارتك لهذه القرية يمكنك ركوب أحصنتها وخيولها المميزة، وتعد القرية من الوجهات المفضلة لمحبي الخيول.

مرتفعات شكر سو التركية

مرتفعات شكر سو تبعد 20 كلم عن منطقة أوزنجول، وتمتاز بمناظرها الرائعة وطبيعتها الخلابة وأكواخها الخشبية، وبالإضافة إلى ذلك ستستمتع بمشاهدة الثلوج على قمم الجبال والشلالات التي تنحدر مياهها على الصخور بقوة. وتعد هذه المرتفعات من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة أثناء زيارة منطقة أوزنجول.

بحيرة فوهة البركان في منطقة أوزنجول

تقع بحيرة فوهة البركان في قمة جبل كيليموتو ضمن منطقة جبلية بركانية، وتتكون هذه المنطقة من ثلاث بحيرات بألوان متعددة ، والسبب في ألوانها المتعددة إلى أن هذه البحيرات تبدأ ألوانها بالتغير من اللون الأحمر إلى البني ومن اللون الفيروزي إلى الأخضر بشكل غير اعتيادي.

ويحيط بهذه البحيرات الضباب الكثيف مما يعطيعها جمالاً من نوع آخر، إضافة إلى بعض الأساطير التي يرويها أهالي القرية وينسجونها عنها ( كوجود أرواح الموتى وهي تدور حول البحيرات إلى أن تستقر في نهاية المطاف في البحيرة، ووفقاً لهم فإن هذه الأرواح هي السبب في تغير ألوان تلك البحيرات).


كيفية الوصول إلى بحيرة أوزنجول

لكل من يرغب من السياح بالوصول إلى بحيرة أوزنجول سنقدم لكم بعض الإجابات لمعظم من الأسئلة التي تتعلق بالرحلة السياحية إلى منطقة أوزنجول بشكل خاص ومدينة طرابزون بشكل عام، ومن هذا الأسئلة:

أين تقع بحيرة أوزنجول؟

تقع بحيرة أوزنجول على شواطئ البحر الأسود وتبعد 99 كلم عن مدينة طرابزون ضمن الشمال التركي، وتعد من أهم القرى و البحيرات التي يقصدها السياح على مدار العام.

كم تبعد أوزنجول عن مدينة إسطنبول؟

يصعب على السياح الذهاب من مدينة إسطنبول إلى أوزنجول بالنتقل عبر السيارة أو الحافلة، فالمسافة بين المدينتين تقدر بـ 1160 كلم تقريباً، لذلك ستكون رحلة متعبة بالنسبة لهم.

ويكون الحل الأمثل هو السفر بالطائرة من مطار إسطنبول الدولي، والهبوط في مطار طرابزون، وبعد ذلك التوجه إلى بحيرة أوزنجول.

كم تبعد بحيرة أوزنجول عن مدينة طرابزون؟

تبلغ المسافة بين طرابزون وأوزنجول 100 كلم تقريباً، مما يجعل منها رحلة شيقة، لما يتضمنه الطريق من المناظر الطبيعية الرائعة التي سيراها الزائر وتعد من أجمل ما رآه في حياتك.

كم تبعد بحيرة أوزنجول عن مدينة بورصة؟

المسافة بين بورصة وبحيرة  أوزنجول هائلة فإذا فكرت بالقدوم من خلال رحلة برية، فقد تستغرق الرحلة بالسيارة ما يقرب من 15 ساعة، ولكنك تستطيع السفر جواً من مطار بورصة إلى مطار طرابزون، لتستمتع برؤية المناظر الطبيعية حولك أثناء متابعة رحلتك براً من مطار طرابزون إلى بحيرة أوزنجول.

كم تبعد بحيرة أوزنجول عن مدينة أنطاليا؟

تعتبر بحيرة أوزنجول منطقة بعيدة جداً عن مدينة أنطاليا، فهناك ما يقرب 1150 كلم بين المدينتين، فلا بد لك من السفر عبر الطائرة إلى مطار طرابزون والمتابعة براً إلى منطقة أوزنجول.

 كم يوماً تحتاج زيارة أوزنجول ؟

لا شك أن رحلة إلى أوزنجول ستكون من الرحل الممتعة في حياتك، فلذلك  يعد من الصعب تحديد عدد الأيام لهذه الزيارة، إذ يتوفر في هذه المنطقة الكثير من القرى والأماكن التي لا بد من زيارتها عند القيام بزيارة منطقة أوزنجول.

كم يستغرق الطريق إلى أوزنجول من مطار طرابزون؟

يستغرق الطريق من مطار طرابزون إلى منطقة أوزنجول قرابة ساعة من الزمن، وستمضي هذه الساعة بمتعة كبيرة أثناء الرحلة البرية.

من الأسئلة الشائعة حول أوزنجول:

سنورد لكم في مقالنا هذه بعض الاستفسارات التي يثيرها السياح حول زيارة أوزنجول، نذكر من هذه الأسئلة:

هل تستحق منطقة أوزنجول الزيارة؟

تحدثنا سابقاً عن وجود عدد كبير من الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها في منطقة أوزنجول، فالمنطقة غنية بالمرافق السياحية التي تستحق الزيارة بكل تأكيد.

هل منطقة أوزنجول آمنة؟

الرحلة إلى أوزنجول رحلة مليئة بالمتعة والترفيه، مما يضمن لكم السعادة وقضاء أجمل أوقات العمر، فلن تكون هناك أي مخاطر أثناء زيارتك لهذه المنطقة.

هل منطقة أوزنجول باردة؟

إذا كانت زيارتك إلى أزونجول في فصل الشتاء فستجد الثلوج تغطي كافة المناطق فيها، ولكن سيبقى الجو لطيفاً ومناسباً للزيارة، إذ تتمتع المنطقة بطعمٍ خاصٍ في فصل الشتاء يصعب أن تجده في منقطة أخرى. ومن المؤكد أنها تستحق الزيارة شتاء.

هل المعيشة في أوزنجول غالية؟

لا تحتاج الزيارة لمنطقة أوزنجول إلى ميزانية ضخمة بالنسبة للزائرين، تمتيز معظم مناطقها بالبساطة والعفوية الريفية، ولهذا فمن غير المتوقع أن تنفق أكثر من الميزانية المحسوبة لتلك الرحلة.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *