فصل الشتاء في مدينة يلوا التركية

يعدّ فصل الشتاء عند الكثير من السياح الفصل السياحة الهادئة الشتوية، فمنظر الثلوج وبرودة الجو اللطيفة بهوائها المنعش، تشكل أجواء مفضلة لدى البعض ومشجعة لقضاء أوقات ممتعة في أجمل المدن المقصودة للسياحة الشتوية.

محتويات المقالة

هل يُنصح بزيارة مدينة يلوا التركية في فصل الشتاء؟

حال الطقس مدينة يلوا في فصل الشتاء.

أهم المناطق السياحية في مدينة يلوا التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء

أهم الأنشطة السياحية في مدينة يلوا في فصل الشتاء

زيارة القصر المتحرك: المعروف بـ ( القصر الخشبي في يلوا ).

حمامات المياه المعدنية “الكبريتية” الصالحة للاستشفاء.

البرامج السياحة الشتوية في مدينة يلوا المقدمة من شركة إشراق.

هل يُنصح بزيارة مدينة يلوا التركية في فصل الشتاء؟

لجميع محبي المتعة في الأجواء الباردة مصحوبة بالأنشطة الشتوية، فإنه الوقت المناسب لزيارة تلك المدينة الساحلية الجميلة. إذ تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، بشتاءٍ معتدلٍ ماطر، إذ تتراوح درجات الحرارة عادةً بين 7 درجات مئوية إلى 12 درجة مئوية، مترافق مع هطول الأمطار أو الثلوج أحياناً على جبالها المحيطة.

أما ينابيعها الساخنة الكبريتية الشهيرة فهي أحد أهم عوامل الجذب للسياح في هذه المدينة، إذ توفر لهم فرصة للاسترخاء والدفء الداخلي في تلك الأجواء الشتوية.

حال الطقس مدينة يلوا في فصل الشتاء.

غالباً ما تكون حالة الطقس في مدينة يلوا خلال أشهر الشتاء رطبةً وباردةً ، إذ تتراوح درجات الحرارة بشكل متوسط بين 7-12 درجة.

ومن المحتمل أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، لذا يُنصح بتجهيز الملابس الشتوية الدافئة، كـ (المعاطف والقبعات والقفازات والأحذية المقاومة للماء).

فبالرغم من درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء، إلا أن الفرص قائمة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية هناك ، كالمشي لمسافات طويلة والتزلج على المنحدرات المنتشرة على جبالها القريبة.

وبشكلٍ عام، فإن السياح يقضون في فصل الشتاء وقتاً ممتعاً أثناء زيارتهم لمدينة يلوا، المميزة بطابعها وجوّها الفريد.

أهم المناطق السياحية في مدينة يلوا التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء

نذكر لكم ضمن أهم المناطق السياحية في مدينة يلوا والتي يجب زيارتها خلال فصل الشتاء:

حمامات ترمال: إذ تشتهر مدينة يلوا بينابيعها الساخنة المعروفة بـ ( حمامات المياه الكبريتية )، ما جعل منها وجهة سياحية شهيرة لكل من يبحث عن الاسترخاء وتجديد النشاط في فصل الشتاء.

مركز مدينة يلوا: ينتشر في وسط المدينة مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى المباني التاريخية والمعالم الأثرية التي لا ستغني السياح عن زيارتها.

شاطئ تشنارجك: من المعروف أن درجات الحرارة على السواحل أعلى من المناطق الجبلية أو المرتفعات، فلهذا يعد شاطئ تشنارجك الوجهة الشهيرة لجماله الطبيعي ومناظره الخلابة وجوّه المناسب.

مشتل يلوا: تلك الحديقة النباتية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، مما يجعل منها مكاناً مميزاً لاستكشاف الطبيعة والاستمتاع بها.

أهم الأنشطة السياحية في مدينة يلوا في فصل الشتاء

يوجد الكثير من الأنشطة السياحية المفضلة لدى السياح في مدينة يلوا وخصوصاً في فصل الشتاء، نذكر لكم منها:

الحمامات القديمة: تعد زيارة الحمامات التركية القديمة في مدينة يلوا من الأنشطة الممتعة في فصل الشتاء إذ ينتشر بها العديد الحمامات، فهي فرصة لتجديد نضارة البشرة وقضاء يومٍ منعشٍ ودافئ في آن واحد.

زيارات المتاحف: تلك المتاحف المحلية التي تحكي حكاية المدينة وماضيها القديم، إذ تمنحك زيارتها فرصة للتعرف على تاريخها العريق وثقافتها الغنية.

رياضة المشي لمسافات طويلة: اكتشف جمال يلوا الطبيعي من خلال المشي لمسافات في غاباتها وجبالها القريبة، أو منتزهاتها الرائعة.

التعرف على معالم المدينة: إذ يمنحك التجول في وسط المدينة فرصة لزيارة مبانيها التاريخية وآثارها وأسواقها ذات المتاجر الشهيرة.

زيارة القصر المتحرك: المعروف بـ ( القصر الخشبي في يلوا ) ومما يدعو لزيارته الممتعة ذلك المتحف الأثري الذي ضم العديد من القطع الأثرية النادرة.

زيارة قرية جوق شيدرا: تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة يلوا، وواحدة من القرى الريفية الهادئة التي تغمرك بجو من الراحة بعيداً عن ضوضاء المدن وازدحامها. إذ تبعد قرابة الـ 12 كم عن مركز المدينة، وتعد أحدد مراكز الجذب للمجموعات السياحية سنوياً.

متعة التسوق: إذ يعد فصل الشتاء موسم التخفيضات، وهذا بدوره يشجع المجموعات السياحية للاستفادة من التخفيضات لشراء الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء.

حمامات المياه المعدنية “الكبريتية” الصالحة للاستشفاء.

يعد العلاج في حمامات المياه الكبريتية الساخنة لما تحتويه من مادة الكبريت، والمعروف باسم “الحمامات الكبريتية” من الممارسات العلاجية الشائعة بتاريخها طويل.
ومن الشائع أن هذه المياه الكبريتية لها خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويُعتقد أن البقاء فيها لمدة كافية فيها يساعد في حالات إصابات الجلد المختلفة، كالأكزيما والصدفية، الإضافة إلى آلام المفاصل أوتيبّسها والذي يصاحب بعض حالات التهاب المعينة، لما تحتويه هذه المياه الساخنة من المعادن غناها بمادة الكبريت. وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن الحمامات الكبريتية من الممكن أن يكون لها تأثير مفيد على أمراض الجهاز التنفسي أيضاً؛ كـ ( التهاب الشعب الهوائية والربو ).

البرامج السياحة الشتوية في مدينة يلوا المقدمة من شركة إشراق.

نقد لكم أمتع البرامج السياحية الشتوية في مدينة يلوا من خلال شركة إشراق طيبة، فنصحبكم ضمن مجموعات لزيارة أجمل الأماكن الشتوية وبعض المنتجعات السياحية والأماكن الأثرية العريقة وأماكن شهيرة للتسوق.

ويسرنا أن نعلمكم أن الشركة على أتم الاستعداد لتخصيص برنامج خاص لمن يفضل أماكن محددة وبأوقات معينة وذكريات خاصة.

للمزيد من المعلومات تواصلوا مع مستشاركم السياحي شركة إشراق طيبة للسياحة، ودليلكم السياحي في تركيا.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *