السياحة في السوق المصري اسطنبول

يعد السوق المصري (البهارات) في مدينة اسطنبول أحد الأجزاء الأساسية من أي رحلة إلى هذه المدينة الرائعة هو التجول في بازار التوابل، والمعروف أيضًا باسم السوق المصري(Mısır Çarşısı) .

ستجد تحت قبابها المزخرفة كل الأشياء اللذيذة والهدايا التذكارية الأكثر جاذبية للسياح، كل ذلك في مكان واحد.

ومن هذه التوابل: ( الفواكه المجففة – الجبن – النقانق – المربى – المكسرات – البذور – الشاي – وعشرات النكهات ذات العبق التركي ) كل هذا وأكثر.

أضف إلى ذلك التحف والمجوهرات ومشغولات السيراميك والفضيات وبعض المصنوعات اليدوية.

موقع السوق المصري في اسطنبول

يقع Spice Bazaar في منطقتي الفاتح وأمينونو، بالقرب من جسر غلطة وميدان السلطان أحمد، على بعد حوالي عشرين دقيقة إلى نصف ساعة سيرًا على الأقدام من مسجد السلطان أحمد، ويمكنك الذهاب إليه مباشرة من ميدان تقسيم.

التاريخ والعمارة

تم بناء السوق في عام 1664، وكان يستخدم كمكان لبيع السلع المستوردة من مصر في الغالب، وهذا سبب تسميته بالسوق المصري.

في وقت لاحق، بدأ يطلق عليه اسم (بازار التوابل ) أيضاً، نظراً لتنوع السلع والتوابل المتوفرة فيه، والمستوردة من بلدان مختلفة باستثناء مصر.

وقد تم بناء بازار التوابل على شكل حرف “L” بإجمالي 113 متجرًا. في فترة الإمبراطورية العثمانية، وكان السوق يقصد كصيدلية لسنوات عديدة.

وعلى الرغم من تعرضه لحريقين كبيرين في عامي 1691 و 1940، فقد أعيد بناء السوق وتم الانتهاء من أحدث التجديدات في عام 2018.

متى يفتح سوق التوابل أبوابه في اسطنبول؟

السوق مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءاً، ما عدا أيام الأحد التي تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

يمكنكم زيارة هذا السوق والتمتع بجمال وروعة هذا المكان التاريخي القديم في مدينة اسطنبول عن كثب.

فلا تزال ذكريات هذا السوق عالقة في أذهان الكثير من السياح، يمكنك المشي في هذا السوق لساعات ومشاهدة البهارات بألوانها الزاهية والجميلة دون أن تشعر بالملل.

فروائح البهارات الجميلة والمغرية تصاحب هذا السوق بشكل دائم إضافة إلى أصوات أصحاب المتاجر وضوضاء الزوار والمارة.

عند قيامك بزياردة متأنية للسوق المصري ستجد فيه كل شيء بداية من محلات الأجبان والألبان والسجاد والمجوهرات وصولاً إلى المكسرات والفواكه المجففة في هذا السوق.

ومع ذلك ستكون رحلة قصيرة لكنها في نفس الوقت مميزة وستبقى عالقة في ذاكرتك.

أثناء رحلتك إلى مدينة اسطنبول الجميلة، لا تنس أن تضع السوق المصري على جدول أعمالك.

أهم الأماكن المجاورة للبازار المصري

يمكنك القيام بجولة سيراً على الأقدام في Istanbul Bazaars على طول Uzunçarşı Caddesi من السوق الكبير، نزولاً عبر منطقة سوق Tahtakale إلى مسجد Rüstem Paşa، وتنتهي في السوق المصري  وهي إحدى الطرق الرائعة لاستكشاف أشهر أسواق إسطنبول في غضون ساعة أو ساعتين فقط .

وبإمكانك أن تجعل السوق المصري مركزاً للانطلاق إلى مناطق الجذب السياحي الأخرى، بأن تجمع بين رحلتك إلى السوق المصري مع أفضل المعالم السياحية الأخرى:

جراند بازار:

غالباً ما يجمع السياح وزوار إلى تركيا بسكل عام وزوار اسطنبول بشكل خاص بين السوق المصري والسوق المغطى في يوم واحد، مما يجعله يومًا كامل للتسوق.

حيث يلبي Grand Bazaar حاجة السكان المحليين والسياح القادمين إلى تركيا على حد سواء، ويحتوي بشكل عام على المزيد من العناصر مثل: ( التحف – السلع المنزلية – الملابس – المجوهرات الذهبية والفضية والتقليدية – العطور – الحقائب والجلديات – السجاد ومصنواعات السيراميك التركي.

إذا كانت لديك الرغبة بشراء بعض الهدايا التذكارية، فستجد بغيتك في هذه الأسواق فهي من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

مسجد رستم باشا:

والذي يبعد بضعة مبانٍ باتجاه الغرب على طول Hasircilar إذ يعد أحد أرقى الجواهر المعمارية الصغيرة في اسطنبول.

مسجد آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد (الجامع الأزرق):

يمكنك الوصول إلى ساحة السطان أحمد بسهولة ويسر من السوق المصري، إما سيرا على الأقدام أو عبر الترام إذا لم تكن لديك الرغبة في المشي، فبإمكانك ركوب الترام باتجاه Bağcılar والنزول في محطة السلطان أحمد.

أما إن كنت تخطط للذهاب سيراً على الأقدام، فمن الأفضل تتبع خط الترام والذي سيقودك إلى وجهتك

ديوان يولو:

والمعروف باسم “الطريق إلى المجلس الإمبراطوري”، وهو الشارع الرئيسي من منطقة السلطان أحمد ومضمار سباق الخيل، مُروراً بالمتاجر والمطاعم والمساجد والمعالم الأثرية مثل Çemberlitaş (العمود المحترق)، إلى السوق الكبير.

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *