استكشاف الجواهر الخفية والسياحة في بولو

محتويات المقالة

السياحة في مدينة بولو التركية

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بولو التركية

حديقة البحيرات السبع

بحيرة غولجوك بولو

بحيرة أبانت

شلال ساماندرا

متحف بولو

السياحة الشتوية في بولو

منتجع كارتال كايا السياحة في مدينة بولو التركية

تعتبر مدينة بولو التركية إحدى الأماكن النادرة والتي منحها الله جمالاً وطبيعة تخالها جنة الأرض لما تمتزج فيها مجموعة من عوالم الطبيعة بوقت واحد؛ غابات غنية بتنوعها النباتي والحيواني وتجري في أرجائها الأنهار وتموضع فيها البحيرات، ولا ننسى شواطئها الساحرة المطلة على البحر الأسود، بالإضافة إلى ينابيع المياه الحارة التي تتوافر عند سفوح جبالها، وتتميز بتعدد الأنشطة السياحية فيها ضمن أجواء المدينة الخضراء الهادئة التي تشتهر بكونها باردة صيفاً مثلجة شتاءً، كل هذا جعل منها منطقة سياحية ضمن أفضل المناطق السياحية الرئيسية في تركيا.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بولو التركية

حديقة البحيرات السبع:

والتي تعد من أروع الأماكن السياحية في مدينة بولو والتي تبهر زوارها بألوانها الصارخة التي تجتمع في مكان واحد حيث تتكون من سبع بحيرات أكبرها بحيرة “بويوك غول” (Büyük göl)  وتقدر مساحتها بـ 24 ألفاً و895 متراً مربعاً، أما من ناحية العمق فتعتبر بحيرة “ديرين غول” (Deringöl) الأعمق بعمق يصل إلى 20 متر.

وتمنح منطقة “البحيرات السبع” لكل من يزورها فرصة للتأمل في جمال الطبيعة والتنزه أو المشي ضمن المسارات المخصصة، واستنشاق الهواء النقي، وتنتشر حولها عدة أماكن لتناول الطعام والشراب، حيث يتوافد إليها هواة التخييم من مختلف بلدان العالم ومن كافة المدن التركية، لاسيما في فصل الخريف، وذلك نظراً لما تكتسي به الغابات من ألوان ساحرة.

بحيرة غولجوك بولو

والتي تعتبر نقطة جذب لآلاف السياح المحليين والأجانب إذ تبعد البحيرة 13 كيلومتراً عن مدينة بولو، لما تتميز به من طبيعة خلابة وهواء منعش، ومساحة كبيرة لممارسة شتى أنواع النشاطات العائلية، ويتنشر حول البحيرة عدد من مراكز الألعاب الرائعة مثل ملعب الغولف الصغير، ومراكز الألعاب المجانية المخصصة للأطفال والمناسبة بشكل خاص للعائلات، ومن الممكن أن يحضر الزائر بعض القوارب المطاطية القابلة للنفخ لأخذ جولة ضمن البحيرة المذهلة، أضف إلى ذلك مشروع التخييم حولها والتمتع بحفلات الشواء المثيرة بأجواء ساحرة ومثالية.

بحيرة أبانت

والتي تقع على بعد 32 كيلومتر عن مركز مدينة بولو كما تبعد عن مدينة اسطنبول مسافة 280 كيلومتر وترتفع قرابة ألف و325 متر فوق سطح البحر، حيث تحاط بغابات الصنوبر والتنوب، ويقصدها السياح بقصد التخييم والتمتع بحفلات الشواء العائلية، كما يوجد بالقرب منها فندقان بخمسة نجوم يطلان عليها مباشرة ويحويان العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية.

شلال ساماندرا

أحد أشهر الشلالات الموجودة في تركيا وتبلغ مساحة منطقة الشلال وما حولها 11.836 قدم مربع، حيث يقصدها السياح لرؤية مياهها العذبة التي تصب على الصخور، إلى جانب الأشجار التي تحيط بالمنطقة، وعلى وجه الخصوص فإن الشلال مُمخدم بجسور وممرات ليقترب الزائر من كل جزء من أجزاء الشلال والاستمتاع بمشاهدته أو التقاط الصور مع العائلة والأصدقاء. وقد وفر المعنيين بشؤون السياحة مقاعد قرب الشلال ليتمكن السياح من الاستمتاع بتناول الطعام ضمن أجواء غاية بالجمال والراحة.

متحف بولو

يعد متحف بولو أحد أبرز المعالم السياحية مدينة بولو ويقصده السياح للاطلاع على الآثار  التي يحتويها والتي يعود تاريخها إلى عدة عصور نذكر منها الحجري الحديث والبرونزي والهلنستي والروماني والبيزنطي والسلجوقي والعثماني الإسلامي.

وقد وضع القائمون عليه منذ تأسيسه عام 1975م على تحديثه وتزويده بقطع تراثية وتاريخية تشمل الأزياء التقليدية والأدوات الزراعية والمجوهرات والمفاتيح والتحف الدينية والأسلحة.

السياحة الشتوية في بولو

لقد ساهم اعتدال درجات الحرارة في مدينة بولو بتميزها بمناخ رطب في معظم أوقات العام وذلك لموقعها على البحر الأسود وتساقط الثلوج في فصل الشتاء، في جعل بعض مناطقها قبلة للسياح مثل منطقة كارتال كايا التي تعتبر أحد أشهر مراكز التزلج في تركيا والتي تبعد عن وسط مدينة بولو مسافة 40 كم، وكذلك تحول بحيرة أبانت في الشتاء إلى جليد، مما يجذب السياح للتوافد إليها وخاصة لمحبي التزلج على الجليد.

منتجع كارتال كايا

المقصود من قبل آلاف السياح سنوياً من أجل التزلج والإستمتاع بالثلوج في فصل الشتاء مما يعطيها أجواءً شبيهةً بجبال الألب تماماً، وبالأخص برفقة العائلة والأصدقاء ليعطي لكم آفاقاً جديدة في مجال النشاطات التي يمكنم القيام بها من اللعب بالثلج وصناعة رجال الثلج وركوب التلفريك ولا ننسى التقاط الصور التذكارية لتُخلد لحظات لا تنسى من رحلتم السعيدة.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *