القفز المظلي في تركيا

تعد المغامرات من أهم التجارب التي تمر على الإنسان في حياته فهي كبصمةٍ تُغرس في عقولنا من خلال لحظات لا تنسى مهما حاولنا ذلك، فروعة وجمال دقائقها تذكرنا بكل ثانية مرت علينا أثناء تلك المغامرات.

ومن أجمل المغامرات على الإطلاق القفز المظلي، لذا سنخصص مقالة اليوم للحديث عن القفز المظلي في تركيا وأهم المناطق وأشهرها التي يتوفر بها هذا النوع من النشاطات، فبعض السياح يأتون إلى تركيا ويقطعون الأميال فقط لخوض هذه التجربة، ومن أهم المناطق التي يتوفر بها القفز المظلي:


جبل باباداغ التركي في فتحية موغلا:

يعد جبل “باباداغ” مكاناً مناسباً لممارسة القفز المظلي في مدينة فتحية والذي يبلغ ارتفاعه 1965 متراً عن سطح البحر، فمدينة فتحية من المدن التي تشتهر بجمال طبيعتها ومما يزيد من تألقها أن تحلق في سمائها وتستمتع بأجمل منظر قد تبصره عيناك.

جبل علي في قيصري:

يأتي العديد من السياح إلى هذا الجبل الذي يقع الجبل جنوب قضاء طلاس ويبعد 10 كم عن مركز ولاية قيصري، وعلى ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، وقد أصبح جبل علي مركزاً مهماً للرياضات الجوية لا سيما القفز المظلي، والطيران الشراعي المعلق. إذ يتوافد عشاق الرياضات الجوية من المحليين والأجانب سنوياً إليه ليتسلقوا سفوحه ويهبوطوا منها عبر المظلات وقد استضاف الجبل عدداً من البطولات الدولية والوطنية في مجالي الهبوط بالمظلات والطيران الشراعي المعلق، كما يشار إلى أن بلدية قضاء طلاس وضعت هدفاً أساسياً وهو تنظيم بطولة العالم للقفز بالمظلات في منطقة جبل علي.

جبل اوتشوكيليز في تكيرداغ:

تعد ولاية تكيرداغ التركية مكاناً جاذباً للسياح عامة ولعشاق الطبيعة خاصةً حيث يطلق على هذه الولاية اسم ((ألماسة)) منطقة مرمرة في تركيا، نظراً لموقعها الجغرافي المميز وأكثر ما يميزها هي تلك المنطقة التي يلتقي بها البحر مع الجبل إذ يعد هذا المنظر من المناظر فائقة الجمال.

القفز المظلي في جبل أوردو:

أصبحت ولاية “أوردو” محط أنظار السياح الأجانب ووجهة جديدة للزائرين المحليين، لتوفر المقومات المطلوبة للسياحة، ووجود عدد من المناطق السياحية التي تستوقف زوارها من محبي التاريخ وعشاق الطبيعة.

وتوصف تجربة القفز المظلي في أوردو بأنها؛ من أكثر التجارب الأمانة في القفز المظلي لوجود مظليين محترفين.

القفز المظلي في قاش أنطاليا:

بلدة قاش هي بلدة صغيرة ينتشر بها العديد من النشاطات ومن أهمها القفز المظلي والصيد والغطس ويبلغ ارتفاع تلة قاش 600-1000 متر وهي مسافة مناسبة للقفز المظلي.


من أهم ما يميز رياضة القفز المظلي ؟

أولاً يجب أن تتميز بقلب قوي حتى تسطيع خوض هذه التجربة ويكون قادر على تحمل هذه المجازفة  لكونها مزيج لعيش أجواء هوائية مثيرة ومخيفة بعض الشيء.

إذ لا يستطيع الأشخاص ذوو الأعمار الكبيرة خوض هذه التجربة.

ومن يعاني من أمراض القلب أيضاً.

ويضاف إليهم من حالته الصحية لا تسمح له (كسور القدم أو اليد).

فالتجربة فقط لمن يرغب برفع الأدرينالين ويحب هذه التجارب وخاصة الشباب. انطلقوا معنا في مثل هذه التجربة لخوض متعة تفوق خيالكم وتشاركوا أجمل اللحظات مع من تحبون.


أما الآن سنتحدث عن أفضل الأماكن الذي ينبغي على السائح زيارتها في أيام الشتوية لأنها ستوفر له التسلية والمتعة اللتان تفوقان الخيال:

منطقة فتحية وهي من المناطق المفضلة لدى السياح.

منطقة يلوا المنطقة التي يتوافد إليها العديد من الزائرين في الشتاء والصيف أيضاً، لكن فصل الشتاء في هذه المنطقة له نكهة خاصة.

بحيرة صبنجة والتي تعد من أهم الوجهات السياحية.

مدينة مرمريس ومدينة بورصة بالإضافة إلى ولاية أنقرة.

ولا يخفى على أحد أن التنوع الموجود في المدن التركية عامة وفي المناطق السياحية خاصة سيقدم لك في جميع الفصول المزيد من الهدوء والسعادة ولكن بصمة الشتاء ستبقي لك طابعاً يغرس في ثنايا الفؤاد أكثر من أي فصل آخر فلابد لكم من خوض هذه التجربة فلا تدعوها تفوتكم.

فتركيا من أجمل وأروع البلدان السياحية وبصمتها لا تنسى أبداً ستبقى تتذكر كل ثانية مررت بها هناك، فلهيب الذكريات الجميلة سيعزف لك على أوتار الحنين لتكرر تلك المغامرات مرة أخرى، وأما المناخ في تركيا فهو المعتدل اللطيف في جميع الفصول على عكس الدول الأوربية التي يكثر بها البرد في الشتاء ويقل في الصيف، وهذا من أهم العوامل التي تجذب السياح وتجعل من تركيا في أوائل الوجهات السياحية ويضعها ضمن قائمة وجهاتهم للسفر إليها في يوم من الأيام، حتى وإن كنت طالباً وتريد الدارسة فالجامعات والمدارس التركية ستقدم لك من الخدمات ألطفها وأجملها،  وتكون شهادتك معترف بها في جميع البلدان بالإضافة إلى الفرص العديدة التي ستوفرها لك من فرص العمل وتفتح لك آفاق العمل وتبعدك عن المكوث والركون دون تطوير شيء، فالعمل أو الدراسة علاقة طردية لزيادة الدخل وتطوير الحياة أكثر فأكثر.

نستنتج في نهاية مقالتنا أن تركيا تقدم لك كل ما تريده في جميع مجالات الحياة فوجِّه بوصلتك إليها
ونحن في خدمتكم.


اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *